أخبار مصر

فيديو.. مساعد أول وزير التموين: قطاع التجارة الداخلية يخلق 400 ألف فرصة عمل

– إبراهيم عشماوي: قطاع التجارة الداخلية يضم مستثمرين أوروبيين وعرب..

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الكمامات متوفرة بعدد 2 كمامة للمواطن على بطاقات التموين بسعر يتراوح ما بين 8 و8.5 جنيهات.

وأضاف «عشماوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الاثنين، أن الكمامات مطابقة للمواصفات الصحية، وتستخدم أكثر من مرة بعد غسلها وكيها، متابعًا: «الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لملف الاستثمار في التجارة الداخلية منذ ثلاث سنوات، لأن البنية التحتية كانت دون المستوى».

وأشار إلى رفع كفاءة منظومة التجارة والاستثمار في البنية التحتية، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا: «استطعنا الوصول إلى 18 مشروعًا في 11 محافظة باستثمارات 49 مليار جنيه، في أنشطة تجارية متنوعة ما بين مناطق تجارية ولوجيستية وسلاسل تجارية ومخازن وفنادق».

وذكر أن الوزارة استطاعت معرفة مطالب كل محافظة من أنشطة التجارية، منوهًا بأن جميع محافظات الجمهورية تحتاج إلى 54 منطقة لوجيستية حتى عام 2030.

ولفت إلى أن الوزارة تجري تنفيذ 18 مشروعًا منهم، في محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والبحيرة وقنا والأقصر والفيوم، مؤكدًا التوسع في قطاع التجارة الداخلية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح أن قطاع التجارة الداخلية كثيف العمالة، ما يساعد في خلق فرص عمل تصل إلى 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتًا إلى أن القطاع يضم مستثمرين من دول عربية مثل السعودية والإمارات، وأوروبية مثل فرنسا واليونان وإيطاليا.

وزارة التموين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *