أخبار مصر

البترول: حفر 3 آبار بغرب دلتا النيل بتكلفة 250 مليون دولار

كشف شريف حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركتى البرلس ورشيد، أنه يتم الإعداد لبدء حفر 3 آبار تنموية فى المرحلة العاشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق، بتكلفة تقديرية نحو 250 مليون دولار، مضيفا أنه سيتم العمل على استهداف الطبقات العميقة فى برنامج حفر هذه المرحلة، وفق بيان لوزارة البترول اليوم.
جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركتى البرلس ورشيد بالفيديوكونفرانس، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019 / 2020.
وأضاف أنه جارى حاليا إعادة تقييم الاحتمالات لتحقيق أفضل استغلال لمنطقة امتياز رشيد بعد نتائج بئر مونتو، والبدء فى إعداد برنامج عمل للحفاظ على التسهيلات الإنتاجية من حقل رشيد البحرى.
ووفق حسب الله، بلغت مبيعات الشركة من الغاز الطبيعى نحو 309 ملايين قدم مكعب يوميا ومعدل إنتاج المتكثفات نحو 8 آلاف برميل يوميا، مشيرا إلى حفر واستكمال جميع آبار المرحلة (9 ب) من مشروع غرب دلتا النيل العميق، مما قد يصل بالقدرة الإنتاجية إلى نحو 500 مليون قدم مكعب غاز يوميا، و«على الرغم من التحديات التى فرضتها جائحة كورونا إلا أنه قد تم استكمال أعمال الانشاءات البرية فى ساحة المعدية».
من جانبه أكد الملا أهمية الانتهاء من مشروعات تنمية الحقول والتنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب والعمل على اتخاذ جميع الإجراءات التى تسهم فى خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الانفاق والاستمرار فى التطوير لأنظمة السلامة والأمان الصناعى والحفاظ على البيئة والعمل على تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة وتعظيم الاستفادة منها، مطالبا باستهداف الطبقات الاستكشافية الجديدة العميقة واستخدام التكنولوجيات الحديثة بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *