أخبار مصر

السياحة تطالب بعدم ارتداء قناع الوجه كامل في بعض أنشطة الغوص

طالبت وزارة السياحة، غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية لتعميم منشور على مراكز الغوص بالمقاصد السياحية بعدم استخدام قناع الوجه الكامل لتنفيذ نشاط السنوركل؛ حفاظا على سلامة الممارسين.

وأرجعت السبب في ذلك إلى تسجيل ملاحظات على سلامة استخدام القناع واحتمالية تسببه في تعرض ممارسي النشاط للخطر من خلال استنشاقهم لثاني أكسيد الكربون المتراكم داخل القناع أثناء التنفس، والذي قد يسبب استنشاقه الشعور بالدوار، والصداع وفي بعض الأحيان فقدان الوعي والغرق.

وأوضحت الغرفة، فى منشور تم تعميمه على جميع المراكز التى تمارس أنشطة بحرية، أن تلك التوصية جاءت بناء على تحقيقات فى الحوادث والأحداث التي أشارات إلى تكرار الإصابات الناتجة عن استخدام قناع الوجه الكامل لتنفيذ نشاط السنوركل.

وكانت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية طالبت من مراكز الغوص فى المدن السياحية بضرورة التزام جميع زائريها بتوقيع الاستبيان الطبي، موضحة أن ذلك يأتي في إطار الضوابط الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، ثم تم تحديث النسخة مرة أخرى، التى يجب على جميع المنشآت التأكد من توقيعها من قبل جميع زائريها قبل تنفيذ أى أنشطة غوص أو أنشطة بحرية، ذاكرة أن الاستبيان متاح باللغة العربية والإنجليزية وعدد من اللغات الأخرى.

الغوص - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *