أخبار مصر

الوزراء: مبالغ التصالح للمتر الواحد في القرى والمدن قريبة من إمكانيات الجميع

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن بعض المحافظين خفضوا قيمة التصالح في مخالفات البناء مرتين، خلال الستة أشهر الماضية، مؤكدًا أن مبالغ التصالح للمتر الواحد في القرى والمدن قريبة من متناول الجميع.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن أسعار التصالح وصلت في الريف المصري للحد الأدنى بقيمة 50 جنيهًا للمتر، موضحًا أن الحد الأقصى للمبلغ يصل إلى 2000 جنيه.

وأوضح أن المواطن عليه أن يتقدم بطلب للتصالح على وحدته منفردًا، حال رفض باقي ملاك العقار ذلك؛ للتمتع بوضع قانوني ومنع تطبيق العقوبات، لافتًا إلى قطع المرافق عن باقي الملاك إذا لم يتقدموا بطلب التصالح قبل 30 سبتمبر.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا اليوم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بحضور كل من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لتوضيح أبعاد قضية البناء العشوائي المخالف في المدن والقرى أمام المواطنين، وما يخص تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء.

مجلس الوزراء - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *