حوادث وجرائم

التحريات تكشف ملابسات غرق طالب والعثور على جثته بعد 3 أيام بالصف

أكدت تحريات رجال المباحث، بمديرية أمن الجيزة، عدم وجود شبهة جنائية، فى واقعة مصرع طالب، تعرض للغرق بنهر النيل، وتم العثور على جثته بعد مرور ما يقرب من 3 أيام على غرقه.

بسؤال أفراد اسرة الضحية، لم يشتبهوا فى الواقعة جنائيا، ولم يتهموا أى شخص بالتسبب فى وفاته، وتوصلت التحريات إلى أن الضحية اثناء الاستحمام بمنطقة المعدية بنهر النيل، تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بغرق شخص بنهر النيل، بمنطقة المعدية بالصف، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن طالب يدعى “إ.ح” تعرض للغرق، لعدم إجادته السباحة، تمت الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى، وبعد عمليات بحث استمرت ما يقرب من 3 أيام، تم العثور على جثته، وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذى لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم فى حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص فى التمكن من الطفو، ويكون السبب فى هذه الحالة هو الخوف الذى يؤدى إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص فى غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسى الثالث للوفاة فى العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 فى عام 2004، باستثناء تلك التى تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *