أخبار مصر

وزيرة البيئة: نحتاج من 50لـ70 مليون جنيه لتطوير سيوة

وزيرة البيئة: 97% من العاملين في محمية سيوة من الأهالي

ياسمين فؤاد: أخرجنا المسودة الأولى من خارطة الطريق في مجال التنوع البيولوجي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن محمية سيوة تمتد على 7000 كيلو متر مربع، مقسمة إلى ثلاثة أماكن: الجزء الغربي والشرقي والأوسطي.

وأضافت فؤاد، في تصريحات خاصة لفضائية «التليفزيون المصري»، اليوم الجمعة، أن فكرة تطوير واحة سيوة مثلها كخطط تطوير جنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان، ذاكرة أن هذة الاستراتيجية بدأت منذ عام.

وأوضحت أن الوزارة تعمل في كل محمية على أربعة جوانب، وهي: اللوائح والتشريعات، المجتمع المحلي، استثمار القطاع الخاص، والثروات الطبيعية، مضيفة أن 97% من العاملين في محمية سيوة من الأهالي.

وذكرت أن حملة «إيكو إيجيبت» تمكن السائحين من معرفة كل ما يوجد داخل المحميات، بطريقة تركز على التصالح بين الإنسان والبيئة، متابعة: «أزمة كورونا أكدت أن الطبيعة وحدها هي من استطاعت الاستمرار في ظل انغلاق العالم».

وأكدت أن السياحة البيئة ستساهم في الاقتصاد القومي خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر أخرجت المسودة الأولى من خارطة الطريق في مجال التنوع البيولوجي.

وأشارت إلى أن مصر وضعت سيوة ضمن المحميات التي تعتبر مقصد للسياحة البيئية في الدولة، موضحة أن تنفيذ هذه الرؤية تحتاج إلى حوالي من 50 لـ70 مليون جنيه، وذلك خلال عام أو عام ونصف.

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *