أخبار مصر

من 8 صباحا حتى 7 مساء صيفا و6 شتاء.. التنمية المحلية تحدد مواعيد فتح وغلق الورش

أصدر محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من أول ديسمبر 2020.

ووجه، في بيان له، اليوم الجمعة، أصحاب المحال والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية كافة، بالالتزام بالمواعيد الجديدة، مطالبًا المواطنين بضرورة التعاون مع جهود الحكومة للحفاظ على سلامتهم وأمنهم، لأن الهدف الرئيسى لتلك القرارات هو مصلحة المواطن.

وأوضح أن مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، تبدأ يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا، والساعة السادسة مساءً شتاءً، فيما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرارًا من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ولفت إلى أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *