أخبار مصر

عبد العاطي يشدد على الالتزام بمواعيد إنهاء مشروعي تأهيل الترع والري الحديث

تابع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الموقف التنفيذي للأعمال الجاري تنفيذها بمشروعي تأهيل الترع والتحول من نظم الري بالغمر إلى الري الحديث، وذلك في اجتماع مع المهندس شحتة إبراهيم، رئيس مصلحة الري، والمهندس محمود السعدي، مسستشار الوزير لإدارة المياه.

وقال الدكتور عبد العاطي إن وزارة الموارد المائية والري تبذل مجهودات مستمرة لزيادة الوعي بين المزارعين بأهمية التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث، مشيرا إلى أهمية هذه النظم الحديثة في ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.

وأوضح وزير الري أن الدولة أعطت أولوية لقرى مبادرة “حياة كريمة”، والتي تستهدف القرى الأقل دخلا؛ لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.

وأكد الدكتور عبد العاطي أهمية المتابعة المستمرة لأعمال المشروع القومي لتأهيل الترع من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد لضمان إنهاء التنفيذ في المواعيد المحددة، مشيراً للمردود الكبير الذي يحققه هذا المشروع في مجال تحسين إدارة المياه، بالإضافة للمردود البيئي والاقتصادي والاجتماعي.

محمد عبدالعاطي وزير الري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *