الصحة

نصائح لتربية الأبناء بطريقة تحافظ على صحتهم العقلية تربية الاطفال

لم يكن انتشار وباء فيروس كورونا صعبًا على الكبار فحسب بل يعاني الأطفال أيضًا من مستويات أعلى من التوتر والخوف والعزلة، إذا تركت هذه المشاكل دون رادع ، يمكن أن تستمر في التأثير على صحتهم العقلية في وقت لاحق من حياتهم، وفقا لتقرير لموقع time now news.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تبدأ نصف الأمراض العقلية في سن 14 عامًا لذلك ، يحتاج الآباء إلى بذل جهد إضافي لتوفير بيئة داعمة عاطفية لأطفالهم

بعض الطرق لمساعدة أطفالك على النمو ليصبحوا بالغين مهيئين جيدًا:

ـ شجعهم على التعبير عن الذات: علم أطفالك أنه ليس من الجيد أبدًا كبت مشاعر المرء إذا بدا طفلك مضطربًا ، فاسأله ما هو الخطأ لا تشترك في الحلول على الفور  دعهم يستكشفون مصدر أفكارهم السلبية ثم قم بتوجيه الطفل تدريجيًا نحو خطة للتعامل مع الموقف بمفرده، بمرور الوقت ، سيتعلم الأطفال أن التعبير عن مشاعرهم ثم الانتقال إلى إيجاد حل أفضل من مجرد كبت مشاعرهم.

ـ علمهم قيمة العلاقات: تعلم كيفية تكوين علاقات قوية يعلم الأطفال مهارات التعاطف والتواصل ، ويجعلهم يشعرون بأنهم محبوبون أكثر.

ـ عاملهم بحب واحترام حتى عندما يخطئون: في حين أنه من الحتمي أن يرتكب الطفل أخطاء ، فإن العقوبات القاسية أو لغة الجسد العدوانية يمكن أن تزعج الطفل قد يفشل أيضًا في تحقيق التأثير المطلوب، بدلاً من ذلك ، تحدث مع الطفل عن سبب شعورك بالأذى أو الإحباط بسبب سلوكه ، وكيف تتوقع منه أن يتصرف بمسئولية أكبر في المرة القادمة.

 

ـ شجعهم على أن يكونوا نشيطين: يمكن أن يظهر الإجهاد المرتبط بالوباء لدى الأطفال في كثير من الأحيان في نوبات من الغضب أو الدموع.

القيادة بالقدوة: غالبًا ما يلتقط الأطفال سلوكيات إدارة الإجهاد من البالغين في أسرهم عندما يُظهر الآباء آليات تأقلم صحية ، مثل التعامل مع النقد بإيجابية أو الاعتذار عندما يكونون مخطئين ، فإن ذلك يمثل مثالًا رائعًا للأطفال الصغار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *