أخبار مصر

وكيل خطة النواب: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالصعيد وعازمون على تقديم المزيد

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب مصطفى سالم، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية بمحافظات ومدن الصعيد، لافتا إلى أن هذا الاهتمام موجود حاليا على أرض الواقع عبر الطرق والبنية التحتية.

وقال سالم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن القيادة السياسية والحكومة حريصة على تقديم المزيد من الخدمات والاهتمام لأبناء الصعيد، مؤكدا عزمه خلال دوره في مجلس النواب الجديد استمرار دعم الحكومة في مدن الصعيد.

وأضاف أن لديه استراتيجية واضحة لتقديم الخدمات لمحافظات الصعيد ستكون داعمة ومساندة للحكومة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيسعى مع الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات في الصعيد باعتباره أرض خصبة للمشروعات.

ولفت إلى أن البرلمان الحالي قدم المزيد من القوانين وخصوصا القوانين الاقتصادية المشجعة على الاستثمار مما يسهل من توفير فرص عمل للشباب وخصوصا من أبناء الصعيد عبر توسيع دائرة الفرص الاستثمارية والمشروعات العملاقة جنوب مصر.

ونوه إلى أن التنمية المستدامة هى أساس العمل خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن جذب المزيد من الفرص الاستثمارية وخصوصا في قطاعات الصناعة والزراعة بما يمتلكه الصعيد من إمكانيات هائلة في هذا القطاع.

وأشار إلى أنه ورغم الاهتمام الكبير من قبل القيادة السياسية والحكومة بالصعيد إلا أن أهالي الصعيد يرغبون ويحتاجون للمزيد لأن هناك خدمات غير موجودة بالفعل وسنعمل خلال البرلمان الجديد على توفيرها.

وتابع: “أنجزنا قوانين اقتصادية مثل الإفلاس والاستثمار، ومنتظر من المجلس الجديد إقرار قوانين تؤدى للإصلاح أكثر وجذب الاستثمار” مؤكدا أن المجلس الجديد في انتظار مجموعة تشريعات تؤدى لدعم الدولة اقتصاديا.

وحول البرلمان القادم وخصوصا خريطته السياسية بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020 ، قال وكيل لجنة الخطة والموازنة إن الأحزاب تمثل نسبة 83% من مقاعد مجلس النواب الجديد، فيما يمثل المستقلون حوالى 17% بعدد “95 مقعد”، عكس مجلس النواب الحالي، الذى كانت الأغلبية فيه للمستقلين، وبالتالي توجد سيطرة حزبية على أغلبية مقاعد المجلس المقبلة.

وذكر أن 75% من نواب المجلس الحالي غير موجودين في المجلس المقبل، فيما يوجد 13 حزبا ممثل في البرلمان الجديد و12 مثلوا من خلال القائمة وحزب فاز في المقاعد الفردية، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب التى فازت بـ28 مقعدا.

وأشاد سالم بالمرأة المصرية، وحسب الدستور توفير 25% من مقاعد المجلس الجديد لها، قائلا: “نحن أمام شكل جديد للمجلس أكثرية حزبية، أكثر من 25% نائبات سيدات، تمثيل للشباب، تمثيل لـ13 حزب، كل التيارات السياسية وكل طوائف المجتمع ممثلة، أصبحنا أمام تنوع سياسى وفكرى وفى التخصصات داخل المجلس.

وأعلن مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعى الأول. وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب: “عملا بحكم المادة 274 الفقرة الأخيرة هل توافقون على فض دور الانعقاد العادى السادس من الفصل التشريعى الأول”، معلنا موافقة المجلس على فض دور الانعقاد متمنيا للنواب التوفيق فى الفصل التشريعى القادم.

ووجه رئيس المجلس النواب، التهنئة للدولة المصرية على نجاح مؤسسات الدولة فى إجراء الانتخابات النيابية، مضيفا أن هذا النجاح يؤكد استقرار الدولة فى ظل قيادة سياسية حكيمة.

وقال سالم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن القيادة السياسية والحكومة حريصة على تقديم المزيد من الخدمات والاهتمام لأبناء الصعيد، مؤكدا عزمه خلال دوره في مجلس النواب الجديد استمرار دعم الحكومة في مدن الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *