أخبار مصر

التصديري للصناعات الكيماوية: التركيز على التسويق الإلكتروني الفترة القادمة

قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم، إنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة، على عمليات التسويق الإلكتروني، وعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية، ونظيرتها بالخارج لزيادة صادرات القطاع.

وأضاف -في بيان للمجلس اليوم السبت- أن السوق الإفريقي يأتي في مقدمة الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية، مشيرا إلى أنه يبحث إمكانية المشاركة في معرض للمنتجات المصريه مقرر إقامته بمدينة جوبا بجنوب السودان ،حيث تلقت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات من السفارة المصريه بمدينة جوبا طلبا لتنظيم معرض للمنتجات المصرية خلال الفترة القادمة، على أن يصاحبه تنفيذ عدة فعاليات ترويجية للمنتج المصري، تضم العديد من الجهات المعنية بالسوق الإفريقي.

وأوضح أبو المكارم أن هذا يأتي في إطار توجه الدولة لخلق فرص تصديرية للمنتجات المصرية، بالأسواق الخارجية، بصفه عامة والأسواق الافريقية على وجه الخصوص، لتنشيط ودعم التجارة البينية مع تلك الأسواق الواعدة، من خلال توفير منصة تجارية لعرض السلع المصرية من جميع القطاعات الصناعية، والزراعية، والخدمية.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم حاليا بالإعداد والتنسيق مع العديد من الجهات للبدء في الإجراءات التنفيذية لإقامة المعرض ومضمونه من الهيكل السلعي للمعروضات.

ولفت أبو المكارم إلى أنه من المقرر أن يشارك من القطاعات الصناعية التابعة للمجلس منتجات: البلاستيك، والمطاط، والمنتجات الورقية والكرتون، ومنتجات الأسمدة، والمبيدات والمنظفات، والمنتجات الزجاجية، والأحبار والدهانات، والمواد اللاصقة والغراء.

من جهه أخرى، قال أبو المكارم إنه من المقرر أن تعقد الدورة الثانية من المعرض التجاري الإفريقي 2021 في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر القادم بمدينة كيجالي/ روندا تحت رعاية البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي.

وأكد اهتمام المجلس بالمشاركة في هذا المعرض الذي يمثل منصة فريدة للتجارة، والاستثمار وتبادل المعلومات وفرصة عظيمه لتعزيز فرص الاستثمار والتجارة البينية بين الدول الإفريقية، حيث إن المشاركة في هذة المنصة تتيح للشركات الوصول إلى سوق أفريقي متكامل يضم أكثر من 1.2 مليار نسمة حيث يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي نحو 2.5 تريليون دولار تحت مظلة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *