أخبار مصر

التنمية المحلية: انتهاء أعمال 25 نقطة لمسار العائلة المقدسة

– تقرير: تحديد 1000 قرية يزيد معدل الفقر فيها عن 50 % لتطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة..

كشفت وزارة التنمية المحلية، عن توجيه 41 مليون جنيه للمحافظات وفرتها الهيئة العامة للتنمية السياحية بتوجيه من وزير السياحة والآثار، للانتهاء من كافة نقاط إحياء مشروع مسار العائلة المقدسة بشكل متكامل وبمتابعة من وزارة التنمية المحلية.

ولفتت الوزارة في تقرير صادر لها، اليوم الخميس، إلى أن المحافظات انتهت من كافة الأعمال المطلوبة على 25 نقطة للمسار وذلك مع نهاية عام 2020 ، وجار حاليًا إعداد المخطط الاستثماري للترويج السياحي لإطلاق المشروع في احتفالية دولية مناسبة.

وعن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير التجمعات الريفية الأكثر احتياجا “حياة كريمة”، وتوجيهات الرئيس في مطلع عام 2019 بتبني برنامج شامل لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا تحت رعايته المباشرة، كشف التقرير ، عن تحديد 1000 قرية يزيد معدل الفقر فيها عن 50%، حيث تم البدء بعدد 143 قرية بالعام المالي 19/20 ثم تم زيادة القرى المستهدفة إلى 375 قرية وتجمعا ريفيا بالعام المالي 20/21 وجار التجهيز لمرحلة جديدة من البرنامج.

وتابع أن البرنامج يهدف إلى تحقيق تدخلات تنموية متكاملة يستفيد منها أكثر من 12 مليون مواطن مصري بمختلف محافظات الجمهورية، مع التركيز علي تنمية الصعيد حيث يمثل الوجه القبلي حوالي 67% من القرى والتجمعات المستهدفة.

ملايين الجنيهات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *