أخبار مصر

السياحة: تقديم سبل الدعم والتدريب للسودان في مجال الحج والعمرة والسياحة الدينية

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تقديم كل سبل الدعم والتدريب للجانب السوداني بمجال الحج والعمرة، فضلًا عن تيسير كافه السبل لتدريب الأشقاء من السودان وخاصه في مجال السياحة الدينية.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس، وفد من المجلس الأعلى للحج والعمرة بالسودان برئاسة منتصر عباس الأمين العام للمجلس، وسهيل محجوب صالح القنصل بسفارة السودان بالقاهرة، وذلك خلال زيارة الوفد الحالية لمصر؛ للتعرف على تجربتها في مجال الحج والعمرة والإطلاع على نظام بوابة العمرة المصرية.
وأكدت عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين على مر العصور، مشيرة إلى أهمية بوابة العمرة المصرية خاصة في إطار توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، حيث أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه البوابة هو ضبط سوق العمرة في مصر والقضاء على السوق السوداء حيث تتيح شفافية كاملة أمام المعتمرين بما يساهم في الحفاظ على حقوقهم و حقوق الشركات السياحة.
من جهته.. أعرب الوفد عن سعادته بحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي استُقبلوا بها أثناء تواجدهم في مصر، مشيدين بما تقوم به الدولة ووزارة السياحة والآثار من إجراءات لإنشاء بوابة خاصة بالعمرة في إطار الحرص على تحقيق الانضباط في هذا الملف والقضاء على أية ممارسات خاطئة قد تتسبب في قلقلة الهدف المرجو من هذه الرحلة الروحانية.
كما أعرب عن رغبته في الاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا الشأن، والتعرف عن قرب على إجراءات عمل البوابة وما قامت به الحكومة والوزارة لدعمها.
وأطلع الوفد على التجربة المصرية الرائدة في إنشاء بوابة إلكترونية للعمرة، واستعراض آخر التطورات التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع غرفة الشركات السياحية لميكنة إجراءات العمرة في مصر، والتي حققت نجاحًا ملحوظًا في تيسير الإجراءات والتسهيل على المواطن الراغب في أداء العمرة، حيث إنها الجهة الرسمية المنوط بها الحصول على تأشيرة العمرة وتتبع إجراءاتها.

العمرة - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *