أخبار مصر

تعرف على نتائج لقاء 6 نواب من شمال سيناء مع وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلن 6 نواب من مجلسي الشيوخ والنواب بمحافظة شمال سيناء عن نتائج لقاءهم أمس الأربعاء، مع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفين القباج، في ديوان عام الوزارة.

 

وذكر النائب رحمي بكير من العريش، أنه تم عرض دراسة زيادة الإعانة الشهرية للصيادين بمدينة العريش، ومراجعة وإضافة أسماء من لم يسجل أسماؤهم، والموافقة على تجهيز الوحدات الاجتماعية بالماكينات اللازمة حتى يتم الصرف من خلال كل وحدة تخفيفًا علي المواطنين، علاوة على إضافة 5 آلاف حالة جديدة في برنامج تكافل وكرامة، وسيتم الصرف لمدة ستة شهور لحين استكمال أوراقهم.

 

وأضاف أن الوزيرة وعدت بصرف الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والكراسي الكهربائية للمعاقين والمصابين من جراء العمليات الإرهابية مجانًا.

 

كما وعدت بدراسة تسليم المستشفى الخيري بشارع أسيوط لجامعة العريش لإنشاء مركز لعلاج الأورام، وكذا بتقديم الإعانات للنازحين من الشيخ زويد ورفح.

 

وأشار إلى أنه تم تكليف الدكتور رياض إسماعيل عضو مجلس الشيوخ، عن شمال سيناء إعداد دراسة جدوي لعمل مصنع أعلاف بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة العريش لتوفير الأعلاف للمنتفعين بمشروعات الإنتاج الحيواني وتكفلها بالمساعدة المادية لذلك.

 

كما وعدت الوزيرة بتمويل 500 مشروع بتكلفة 10 آلاف جنيه بإجمالي 5 ملايين جنيه، وبسرعة وتسهيل إجراءات تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة في حال استكمال أوراقهم عن طريق السادة النواب، وأنه سيتم من الأسبوع القادم إرسال قوافل من المساعدات للأماكن الأكثر احتياجًا، والموافقة على صرف قروض بقيمة 7: 10 آلاف لا ترد للأسر الأكثر احتياج بعد تقديم ما يثبت ذلك وصرف قروض أكثر من 15 ألف ترد لجميع الأسر.

 

كما أكدت أنه سيتم الموافقة على إنشاء مركز للتأهيل الشامل في مراكز الشيخ زويد وبئر العبد بالإضافة للمركز الموجود بالعريش، وبزيادة عدد المنازل التي تحتاج إلى تسقيف ورفع كفائتها، وتم المطالبة بصرف أعداد من ماكينات الخياطة والكراسي المتحركة والكهربائية، وبطاريات الأرانب لمحتاجينها، بالإضافة إلي بعض الطلبات الفردية للمواطنين التي قام بتقديمها النواب لكافة الدوائر بشمال سيناء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *