أخبار مصر

فيديو.. عبدالمنعم سعيد: العالم الآن أصبح أكثر استعدادا للتعامل مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إنه عادة ما يصاحب انتشار الكوارث الكبيرة كالأوبئة نزاعات مسلحة، مستشهدًا بالحرب العالمية الثانية التي جاءت في أعقاب أومة الكساد الكبير لعام 1929.
وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «skype» لبرنامج «أخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن عام 2020 شهد نزاعات سياسية، مثل الاتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين، والتي لم تتصاعد إلى حد المواجهة، مشيرًا إلى احتمالات الصدام العسكري بين مصر وتركيا، بعدما أعلنت مصر عن الخط الأحمر بليبيا.
وذكر أن الأوضاع في الأزمة الليبية مستقرة إلى حد ما أكثر مما كانت عليه منذ الستة أشهر الماضية، لافتًا إلى محاولات الدول في إيجاد لقاح لفيروس كورونا بعد أقل من عام على انتشار الجائحة، والتي وصل عددها إلى 64 لقاحًا حتى الآن.
وأشار إلى أن العالم الآن أصبح أكثر تأهبًا واستعدادًا للتكيف مع التغيرات كالتقدم التكنولوجي والعلاقات الاجتماعية والنظم الخدمية والتعليمية، لافتًا إلى نضج العالم في التعامل مع الأزمة، بالإضافة إلى توجه الأراء نحو وضع الثقة بمنظمة الصحة العالمية للتعامل مع الأزمة.
وأوضح أن الولايات المتحدة حاولت خلال ولاية ترامب أن تجعل من فيروس كورونا حالة صينية، واتهامتها بالكذب حول الكشف عن تطوراته ما أدى زيادة النزاع بين الدولتين، مشيرًا إلى أن الإعلان عن اللقاحات لم تكن ضمن الحملات الدعائية للانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *