الثقافة والتراث

برعاية ولي عهد الفجيرة.. انطلاقة مميزة لـ بطولة الفجيرة لكرة القدم الإلكترونية «فيفا 21»

 

هيفاء الأمين

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، انطلقت أمس الأحد منافسات النسخة الأولى من بطولة الفجيرة لكرة القدم الإلكترونية «فيفا 21» تحت شعار «شكراً خط دفاعنا الأول» والتي تنظمها برزة الرياضيين التابعة لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بمشاركة 64 لاعباً من مختلف إمارات الدولة.

حضر الافتتاح الذي أقيم في مقر الجمعية بالفجيرة، الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وسعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وشريف العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، ومحمد الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بالفجيرة.

وأكد الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي أهمية هذا الحدث بالفجيرة، كأول دوري إلكتروني لكرة القدم ينظم في الإمارة، ويحقق طموح كافة رياضيي الألعاب الإلكترونية، مشيراً إلى أن هذا النوع من البطولات يساعد على اكتشاف المواهب الواعدة في مجال اللعبة، مما يساهم في تعزيز ريادة الإمارات في هذا النوع من الرياضات.

وأشاد الشيخ عبد الله بالجهود المبذولة من القائمين على البطولة، مثمناً دور الجهات الداعمة والمؤسسات الشريكة التي أسهمت في تنظيم البطولة ونجاحها.

وقال خالد الظنحاني رئيس الجمعية: إن البطولة استقطبت نخبة من نجوم الكرة والفنانين والمثقفين ومؤثري التواصل الاجتماعي، والشباب، حيث تساهم بطولة الفجيرة الإلكترونية، في إثراء الساحة الرياضية بمجال الرياضات الإلكترونية، علاوة على اكتشاف المواهب الرياضية واستثمار طاقات الشباب وشغل أوقات فراغهم بما يحقق الفائدة داخل مجتمعهم، بعيداً عن الألعاب الإلكترونية التي تدعو إلى العنف.

وأضاف الظنحاني: لقد لاقت البطولة اهتماماً كبيراً من كافة شرائح المجتمع، لما تمتلكه هذه الألعاب من شعبية طاغية وسط الشباب، مؤكداً حرص جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية على تقديم أفضل المبادرات الاجتماعية التي تساهم في دعم الشباب وتوفير لهم المنصة في التعبير عن مكنوناتهم الداخلية وتفريغها، تحت إشراف أشخاص متخصصين يمتلكون الخبرة المناسبة لما فيه من خير للوطن.

وأكد سعيد محبوب المشرف العام على البطولة بدوره أن الهدف من تنظيم البطولة ينصب في استثمار طاقات الشباب الرياضية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد جائحة “كورونا”، مشيراً إلى أن البطولة تستهدف الفئات العمرية من 9 إلى 21 سنة، حيث تم رصد جوائز مالية بآلاف الدراهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأوضح الكابتن علي البلوشي مدير البطولة من جانبه أن منافسات البطولة تستمر على مدار سبعة أيام  بواقع مباراتين لكل لاعب تقام عبر جهاز ” بلاي ستيشن”، لافتاً  إلى أنه في ظل التحديات الراهنة، أثبتت الألعاب الإلكترونية أنها الملاذ الآمن  والوسيلة الملائمة للتفاعل والتواصل مع الآخرين.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم سعادة خالد الظنحاني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، هدية تذكارية إلى الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، تقديراً لتشريفه وحضوره هذه البطولة، كما تم توزيع الهدايا التذكارية على الرعاة الرسميين للبطولة، وهم: هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ودائرة الصناعة والاقتصاد، وسوق العرب في الفجيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock