أخبار دولية

مصادر .. مؤسسة ROLACC غطاء للاستخبارات القطرية في أوروبا

مصادر .. مؤسسة ROLACC غطاء للاستخبارات القطرية في أوروبا

عاطف عبد العزيز

كشفت مصادر أوروبية أن مؤسسة ROLACC والتي يقع مقرها في جنيف و يرأسها النائب العام القطري ” علي بن فطيس المري ” وتعرف نفسها على أنها مؤسسة بحثية في جنيف ( سويسرا ، تعمل في مكافحة الفساد تتخذ هذا ستاراً لممارسة أعمال مخابراتية تحت غطاءات مخالفة لما هو معلن عنها .

قالت المصادر إن هذه المنظمة تعمل في الحفاظ لمهام آخرى على عكس المعلن عنها ، وهي في الأصل هي عبارة عن واجهة لأعمال استخباراتية و عمليات استقطاب قطرية في أوروبا .
كشفت المصادر أن هذه المنظمة وتقوم بعمليات الاستقطاب من خلال اتفاقيات مع مؤسسات أكاديمية قضائية و أمنية ، كما تقوم بجلب شخصيات في إطار عمليات النزاهة و مكافحة الفساد و منح الجوائز في هذا الصدد لمسؤولين و مؤثرين أوروبيين.

وحول تمويل نشاطات المنظمة ، أكدت المصادر أنه يكون التمويل من خلال كل من البنك الوطني الكويتي في فرنسا حيث يعتبر اداة للتمويلات القطرية المشبوهة تتم عبرها كل التحويلات التي تعطى للأفراد و المؤسسات و يمتلك نفس البنك فرعًا أيضًا في سويسرا و يستعمل لنفس الغرض.

كما يشكل البنك الوطني الكويتي في فرنسا والذي يمتلك ” علي بن فطيس المري ” حساباً فيه ، علاوة على ذلك فرعه في سويسرا بالإضافة إلى مصرف الريان في بريطانيا أهم طرق التمويل في الكويت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *