أخبار مصر

وزيرة الهجرة عن تكريم الطفل حمد: لا بد من تشجيع هذه النماذج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة تحرص على تسليط الضوء على المراكز والإنجازات التي حصل عليها المصريون في الخارج، مشيرة إلى أن الهجرة تلتفت لأبناء الجيل الثاني والثالث.

وأعربت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، عن سعادتها بتكريم الطفل حمد الزناتي بعد فوزه بالمركز الأول في أفضل مشروع لتطوير التعليم في اليابان، ضمن مسابقة أفضل فكرة تعليمية.

ولفتت إلى أن الطفل ألقى كلمة باللغة العربية في نهاية المؤتمر المنعقد لتكريمه، موضحة أن الأمر يعكس حرص الطفل حمد في اليابان على الحفاظ على اللغة وهويته المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى تهنئتها للطفل حمد والذي أرسل إليها رسالة باللغة العربية، متابعة: «هذه النماذج لا بد أن نشجعها ونركز على الأجيال الثانية والثالثة والرابعة والخامسة».

وفاز الطفل حمد الزناتي، نجل الباحث حسين الزناتي الخبير التعليمي المصري باليابان وأحد رواد مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، بالمركز الأول في أفضل مشروع لتطوير التعليم في اليابان ضمن مسابقة أفضل فكرة تعليمية.

وأعربت وزيرة الهجرة عن تمنياتها لحمد بمزيد من التقدم والرقي في مسيرتهما، مضيفة أن “«لمصري يقدر» ومع كل إنجاز يحققه المصريون بالخارج، فإن ذلك يرفع اسم مصر الوطن الأم عاليًا على مستوى العالم.

السفيرة نبيلة مكرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *