أخبار مصر

رئيس الطائفة الإنجيلية: الرئيس يعمل بجهد لنتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية

تقدم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، بالتهنئة بالعام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد، معربًا عن أمنياته في أن يحل العام الجديد بالسلام والفرح والشفاء وأن يرفع الله عنا مخاطر وباء كورونا وآثاره.

وأعرب، في كلمة ضمن فعاليات احتفالية الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد، مساء الثلاثاء، عن خالص شكره وتقديره لمن يشاركون بالاحتفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لكل ما بذله من مجهودات عظيمة لصالح البلاد والمواطنين، وكل القرارات المتخذة خلال العام الصعب الذي مضى، لافتًا إلى مواجهة الدولة خلال العام الماضي تحديات كبيرة.

وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية أن الرئيس يعمل بجهد لنتجاوز المرحلة الدقيقة، متوجهًا بالشكر للسيسي على الإجراءات التاريخية لتقنين أوضاع الكنائس؛ حيث تم تقنين 315 كنيسة ومبنى خدمات تابعة للطائفة بكل مذاهبها.

وشكر الرئيس على صدور قانون إنشاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، موضحًا أن صدور القانون يعكس إيمان السيسي الراسخ بقيم المواطنة والعيش المشترك.

ونظمت الكنيسة الإنجيلية في مصر الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد المجيد مساء اليوم الثلاثاء، بكيسة قصر الدوبارة، وسط القاهرة، وفق إجراءات احترازية مشددة، أبرزها منع الحضور الشعبي كعادة كل عام بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويترأس الاحتفال الرسمي للكنيسة الدكتور القس أندريه زكى، بحضور مندوب عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، ورعاة كنيسة قصر الدوبارة، وبمشاركة الدكتور القس سامح موريس، وفريق ترانيم الكنيسة.

وأعرب، في كلمة ضمن فعاليات احتفالية الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد، مساء الثلاثاء، عن خالص شكره وتقديره لمن يشاركون بالاحتفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *