أخبار مصر

رئيس الطائفة الإنجيلية يتحدث عن تجربة إصابته بكورونا: انعزلت عن عملي

تحدث رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الدكتور القس أندريه زكي عن تجربة إصابته وأسرته بفيروس كورونا في سبتمبر الماضي.

وقال خلال كلمته بالاحتفال الرسمي للطائفة الإنجيلية بمصر بعيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة، بحضور مندوب عن الرئيس، وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، ورعاة كنيسة قصر الدوبارة، بدون حضور شعبي: “لقد اصبت في أواخر سبتمبر وقمت بعمل تحليل وأشعة والتي لم يكن بها أي إشارة للإصابة بكورونا كانت جيدة واستمريت لمدة أسبوع كامل يتم علاجي على أنها نزلة برد، وحينما أُصِبت بفيروس كورونا، وحينما تم تأكيد الإصابة بنتيجة المسحة الإيجابية، بدأت في الانعزال عن العالم حتى يتم الشفاء بالكامل”.

وأكد: “على مدار أسابيع العزل أثناء المرض، اختبرت كيف تم اقتلاعي بالكامل من الجذور العميقة في حياتي. اختبرت كيف أنه في ليلة وضحاها، في غمضة عين، تم اقتلاعي بالكامل من كل الجذور والأساسيات التي ترتكز عليها حياتي واحلامي وآمالي”.

وأضاف: “وكذلك انعزلت عن عملي، فلم أستطع أن أكون متواجدًا في كل مجالات العمل سواء بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية أو برئاسة الطائفة الإنجيلية أو بكافة مناحي العمل التي امارسها بشكل يومي”.

وواصل: “في العزل المنزلي تشعر أن كل شخص يبتعد عنك، لأنك تصبح مصدر للعدوى، كل من كان يتهافت على رؤيتك والجلوس معك أصبح يتحاشى اللقاء معك ولا يمكن أن يخالطك بأي شكل مقبول”.

اندريه زكى - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *