أخبار مصر

الصحفيين: انطلاق خدمة «فورى» للاشتراك بمشروع العلاج خلال 24 ساعة

أكد أمين عام نقابة الصحفيين محمد شبانه، أن الخدمات العلاجية بالنقابة تسير على أعلى مستوى، وأن المجلس بأكمله حريص على أن تزداد وترتقى بما يتلائم مع الظرف الصعب الحالى نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقال شبانه فى بيان له اليوم، إنه يتفهم حالة القلق التى تنتاب بعض الزملاء بعد الإعلان عن سداد الرسوم النقابية سواء الإشتراك السنوى أو العلاج أو رسوم استخراج الكارنيه إليكترونيا عبر فورى، مضيفا: “أظن أنها كانت الحل المثالى للظرف الحالى حتى وإن تأخر الإشتراك خمسة أو ستة أيام وإنما حماية الزملاء وصحتهم وعافيتهم أهم وأبقى من كل شىء.

وأضاف: “أؤكد تفهمى الكامل لانتقاد البعض وأعلم أنه نتيجة لقلق فى ظرف صعب، لذلك أكرر أنه لا توجد أى أزمة على الإطلاق ومشروع العلاج يسير أقوى من الماضى، وستجهز الخدمة وتنطلق نهائيا خلال 24 ساعة وفق ما أكده المسئولون بشركة فورى.

وأوضح أن الإتجاه إلى فورى كان سريعا بعد مشهد الإزدحام فى الأيام الأربعة التى فتحنا فيها الإشتراك قبل انطلاق العام الجديد، ولا قدر الله لو تواجد أى زميل مصاب بالفيروس فسيكون هناك المئات معرضون للإصابة وهو ما لا يمكن أن نسامح أنفسنا عليه ومن هنا كان قرار المجلس.

وتابع:” كان الأسهل أن يستمر الإشتراك بالنقابة حتى تنطلق خدمة فورى وليصاب من يصاب دون أن يغضب أى زميل ووقتها ما كان ليلومنا أحد، ولكن أمانة المسئولية تحكمت ووجدت أن تعرضى شخصيا للانتقاد فى مقابل سلامة الزملاء هو أقل شىء يمكن أن أفعله بحكم اننى السكرتير العام والمعنى بتطبيق قرارات المجلس.

وزاد: “أكملت المهمة وإن شاء الله خلال ساعات سينتهى الأمر برمته، وعلى الرغم من أن البعض اعتبره وكأنه صداما أو نزاعا ووصل عند القليل لتحويلها إلى معركة إلا أن الأمور بالنسبة لى لم تزد عن كونه إجراء لصالح الزملاء والزميلات وصحتهم وحياتهم هم وذويهم.

ولفت إلى أنه اتفق مع النقيب ضياء رشوان والزملاء إلى اعتبار بطاقة اشتراك العلاج ٢٠٢٠ ( الكارنيه ) سارى المفعول حتى الأول من فبراير عام ٢٠٢١ تحسبًا لأى تأخير أو ظروف خارجة أو أى شىء يتأخر الزميل عن الإشتراك بسببه وكذلك ليطمئن الجميع وسيتم إبلاغ كل معامل الإشاعات والتحاليل بذلك ولكن استمارات التحويل نفسها ستكون ٢٠٢١، مع استمرار خدمة منح الزملاء استمارات التحويل للمستشفيات أو التحاليل أو الإشعات عبر الواتس آب حتى يتم الاشتراك.

وأوضح أن آليات التعامل من خلال فورى ستكون كالآتى:

1- التعامل برقم القيد و الاسم .
2- يمكن سداد اشتراك مشروع العلاج للزملاء الصحفيين ( مشتغلين و تحت التمرين ) .
3- يمكن الاشتراك بخدمات العلاج للعام 2021، بجدول المعاشات والوفاة .
4- يمكن سداد اشتراكات النقابة حتى أربعه سنوات من 2017 وحتى 2020 وما قبل ذلك سيكون عن طريق النقابة .
5- يمكن استخراج كارنية النقابة لعام 2021.

6- فى حـــــالة اضــــــافة افراد جدد للاشــــتراك بمشروع العلاج ضمن اسر الزملاء الصحفيين يمكن ارسال المستندات الـــــداله على ذلك على واتــس رقم ( 01023186949- 01023187290- 01099741154 – 01099221357 )، وذلك بعد سداد الاشتراك بالعدد المطلوب وصورة قيمة السداد بالاشتراك .
7- يمكن ارسال المستندات الخاصة بالمشتركين الجدد او التعديلات بإضافة افراد او حذف أفراد او اي تعديلات او إضافة مواليد على مشروع العلاج على ارقام خدمات الواتس اب السابق ذكرها بعد سداد قيمة الاشتراك وصورة قسيمة السداد .
8- الزملاء الذين سددوا عن طريق فورى يتاح لهم بعد اربعة ايام من السداد الحصول على الكارنيهات اما بالتوصيل للمنازل بمقابل مادى ، او سيستلم مندوب من من كل مؤسسة لتوزيعها او من مقر النقابة بالحروف الأبجدية وسيعلن عنها وعن أيامها وبإجراءات احترازية مشددة وبطبيعة الحال استلام الكارنيهات فى ظرف مغلق وقته الزمني لا يذكر قياسا بإجراء كل الخطوات داخل المبنى.
9- يتم توفير ميزة توصيل هذه المستندات الى الزملاء بمحل اقامتهم اذا ارسلوا بياناتهم وعناوينهم وسددوا رسوم خدمة التوصل لفورى على ان يتم ارسال صورة قسيمة السداد على خدمة واتس اب على الارقام السابق ذكرها .
10- يمكن للزملاء بجدول المعاشات إرسال مستنداتهم على رقم الواتس تحديدا ( 01095118336).

وقال شبانه فى بيان له اليوم، إنه يتفهم حالة القلق التى تنتاب بعض الزملاء بعد الإعلان عن سداد الرسوم النقابية سواء الإشتراك السنوى أو العلاج أو رسوم استخراج الكارنيه إليكترونيا عبر فورى، مضيفا: “أظن أنها كانت الحل المثالى للظرف الحالى حتى وإن تأخر الإشتراك خمسة أو ستة أيام وإنما حماية الزملاء وصحتهم وعافيتهم أهم وأبقى من كل شىء.

نقابة الصحفيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *