أخبار مصر

وزير الشباب: العلاقات بين مصر وجنوب السودان مبنية على تاريخ مشترك

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قوة العلاقات المصرية مع جنوب السودان والمبنية على تاريخ وإرث ثقافي كبير.

جاء ذلك في جلسة حوارية بين صبحي وإعلاميين من دولة جنوب السودان؛ المتدربين في مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام.

وأشار صبحي إلى توجيهات القيادة السياسية المصرية بتعزيز دور مصر في تحقيق الرؤية الأفريقية المشتركة، ومن ثم اهتمام الحكومة الكبير بملف الرياضة إيمانًا بدوره في توطيد العلاقات بين الدول الأفريقية.

وفي سؤال من أحد المتدربين عن مدى مساهمة الوزارة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، قال صبحي “إننا نضع أطرًا كبيرة للتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الشباب والرياضة”.

وردًّا على سؤال عن إمكانية تقديم برامج مصرية لوزارة الشباب والرياضة بجنوب السودان، قال وزير الشباب والرياضة “لدينا اتحادات شبابية كثيرة تقدم العديد من الخدمات المجتمعية”، معربًا عن ترحيبه بالتعاون المثمر مع الاتحادات الشبابية بجنوب السودان.

وقال “لدينا العديد من مراكز الشباب والملاعب والإنشاءات التي ساعدت على تحقيق الرؤية المصرية في مجال الشباب والرياضة”، موكدًا قدرة الوزارة على مساعدة جنوب السودان بنقل الخبرات المصرية إليها لتطوير البنية الرياضية، فضلاً عن تقديم دورات تدريبية للمدربين من جنوب السودان.

واستعرض صبحي المؤتمرات والبرامج الشبابية التي نفذتها الوزارة لنقل الخبرات المصرية للدول الأفريقية، مثل مؤتمر مكافحة الفساد الرياضي في أفريقيا، ومؤتمر “الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي بإفريقيا في ظل جائحة كورونا.. التجربة المصرية”، ومنحة ناصر للقيادة الأفريقية، وغيرها.

جاء ذلك في جلسة حوارية بين صبحي وإعلاميين من دولة جنوب السودان؛ المتدربين في مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *