أخبار مصر

فيديو.. تاج الدين: أول مواطن يحصل على لقاح كورونا خلال يناير الجاري أو فبراير المقبل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية الوقائية، إن أعداد مصابي فيروس كورونا الذي يعلن من خلال وزارة الصحة في تزايد، بالإضافة إلى الحالات البسيطة التي تكتفي بالعزل المنزلي.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة عبر تطبيق «zoom» لبرنامج «مصر تستطيع» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أنه خلال شهر يناير الجاري أو في بداية فبراير المقبل سيتلقى أول مواطن الجرعة الأولى من لقاح كورونا، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن برنامج زمني محدد للحصول على اللقاح.

وأشار إلى أن مصر تمر حاليًا بالموجة الثانية من فيروس كورونا في ظل تزايد الأعداد، مؤكدًا أن الدولة على تواصل مع الجهات المنتجة للقاحات كورونا منذ بدء الإعلان عنها.

وذكر أن الدولة على تواصل مستمر مع منظمتي كوفاكس وجافي لتوفير كميات من لقاحات كورونا تكفي المواطنين، لافتًا إلى تنويع مصر لمصادر توريد اللقاحات؛ نظرًا لأنه لا يوجد جهة واحدة ستتمكن من توفير كميات من اللقاحات تكفي كل الدول.

وأوضح أن اللقاح سيتلقاه المريض على جرعتين لضمان تكون أجسام مضادة كافية لمقاومة الفيروس بشكل جزئي، ذاكرًا أن الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن هم الفئات الأولى بالرعاية.

الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *