أخبار مصر

فيديو.. صندوق تطوير العشوائيات: الانتهاء من مشروعات المناطق غير الآمنة في سبتمبر المقبل

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الدكتور مصطفى مدبولي تفقد خلال جولته اليوم ثلاثة مشروعات، مشروع مدينة السلام الذي يضم نحو 4800 وحدة، ومشروع معًا 4400 وحدة، وأخيرًا العبور الجديدة 2800 وحدة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن الأعمال بمشروع «معًا» قاربت على الانتهاء، ذاكرًا أن مشروع العبور بدأ منذ شهرين ونسبة الإنجاز به نو 20%.
وأوضح أن الصندوق يستهدف خلال الفترة المقبلة مشروعات التطوير العمراني وتجميل مباني القاهرة والمحافظات، إلى جانب مشروع تطوير عواصم المحافظات، مضيفًا أن هناك مشروع إنشاء نحو 1500 وحدة بمدينةحلايب، و500 آخرين بشلاتين.
وذكر أن أعمال الصندوق منتشرة بجميع محافظات الجمهورية بدون استثناء، موضحًا أن تركيز العمل بمحافظة القاهرة يرجع إلى تركز العشوائيات بها؛ نتيجة الهجرة الداخلية إليها.
وأشار إلى أنه بانتهاء مشروعات «معًا» و«الإنتاج الحربي» و«الخيالة» بمصر القديمة ينتهي المستهدف من المناطق غير الآمنة، لافتًا إلى أن تلك المشروعات تنتهي في سبتمبر المقبل.
وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى ،رئيس الوزراء ،اليوم السبت ،مشروعات الاسكان الاجتماعى وبديل العشوائيات بمدينتي العبور الجديدة والسلام، بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *