أخبار مصر

فيديو.. مستشار وزير الزراعة: ندرس التوسع في 500 ألف فدان شمال مشروع مستقبل مصر

قال الدكتورنعيم مصلحي، مستشار وزير الزراعة لاستصلاج الأراضي والتوسع الأفقي، إن محور روض الفرج – الضبعة اختصر مسافة كبيرة بين الساحل الشمالي الغربي ومدينة العلمين، موضحًا أنه بدأ العمل على استغلال الموارد على هذا المحور.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الولة تولي مشروعات الإنتاج الزراعي اهتمامًا خاصًا، ومن بينهم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، مشيرًا إلى دراسة التوسع في 500 ألف فدان في الأراضي الزراعية الواقعة على شمال المشروع.
وأشار إلى تفقد وزير الزراعة الأسبوع الماضي لأعمال دراسة الـ 500 ألف فدان، مضيفًا أنه يتم التعاون بين ما يقرب من 60 فرد بمراكز البحوث التابعة للوزارة بالإضافة إلى أساتذة من جامعتي القاهرة والإسكندرية لدراسة المساحات التي تصلح للزراعة وتعطي إنتاجية عالية.
وأوضح أن اختيار موقع مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يرجع إلى وقوعه في مكان استراتيجي بين محاور الطرق الجديدة بالمناطق الصحراوية، فضلًا عن قربه من الموانئ البرية والبحرية والتي تسهل من عمليات النقل للتصدير.
وذكر أنه خلال العام الحالي تم تصدير أكثر من 5 ملايين طن من المحاصيل الزراعية، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يضم بعضًا من المحاصيل الاستراتيجية هامة كبنجر السكر والبطاطس والذرة الصفراء والقمح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *