أخبار مصر

فيديو.. وكيل الصحة: 20 ألف فريق لمتابعة حالات كورونا بالعزل المنزلي

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن جميع بيانات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا والخاضعين للعزل المنزلي يتم تجميعها من مستشفيات الجمهورية؛ لمتابعتها من قبل فرق طبية تابعة للوزارة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه يتم متابعة حالات مرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي من خلال 20 ألف فريق مجهزين بأحدث التقنيات، موضحًا أن الفرق الطبية تختص بمتابعة أعراض مرضى كورونا وقياس نسبة الأكسجين ودرجات الحرارة.
وأكد أن الفرق الطبية لمتابعة مرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي متواجدة في كل المراكز الإدارية بالجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 800 سيارة ضمن القوافل الطبية لمتابعة حالات العزل المنزلي.
وأوضح أن القوافل العلاجية تنظم زيارات منزلية لمرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي لقياس نسبة تشبع الدم بالأكسجين وكذلك قياس درجات حراراتهم، فضلًا عن الكشف أي أعراض تنافسية كمضاعفات للإصابة.
وأشار إلى متابعة الوزارة لكميات الأكسجين بالمستشفيات كل 6 ساعات؛ لضمان التحرك بخطوات استباقية لسد أي عجز، مضيفًا أن الوزارة تعمل على تنويع مصادر الأكسجين كفتح مصانع مغلقة لإنتاج الأكسجين الطبي.
وذكر أن كميات الأكسجين المنتجة حتى الآن قد زادت بنسبة 50% عن الإنتاج المعتاد، مشيرًا إلى انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *