أخبار مصر

فيديو.. برلماني: الجلسة الافتتاحية لمجلس لنواب مشهد حضاري يليق بالبرلمان المصري

قال أحمد السجيني، عضو مجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم تعد مشهدًا حضاريًا يليق بالبرلمان المصري، مضيفًا أنها تعتبر جلسة إجرائية لأداء القسم الدستوري وانتخاب رئيس ووكيلي المجلس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين تبدأ انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية للمجلس، واصفًا إياها أنها تعد «المطبخ الحقيقي للمجالس التشريعية»، حسب ذكره.
وذكر أنه ابتداءً من الأسبوع المقبل يمارس مجلس النواب مهامه الدستورية، مشيدًا بالتنظيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب.
وعن تداول البعض عبر وسائل التواصل الاحتماعي لعدم التزام النواب بالإجراءات الاحترازية، أكد أنه كان هناك التزامًا يصل إلى أكثر من 90% من جانب النواب، موضحًا أن خلع بعض النواب للكمامة أثناء تأدية القسم أمر طبيعي خاصة وأن القسم له هيبته.
وأوضح أنه تقدم لمنصب وكيلي المجلس 8 أعضاء، لافتًا إلى تنوع المرشحين ما بين الحزبين والمستقلين والشباب إلى جانب مشاركة المرأة.
وأشار إلى تنوع الفئات والقامات العلمية التي يضمها المجلس، مضيفًا أن الجزء التكنوقراطي بالمجلس مبشر.
وأشاد بأداء المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان، متوجهًا بالشكر إلى الدكتور على عبدالعال رئيس النواب السابق على ترأسه المجلس الخمسة سنوات الماضية ومحاولاته في اجتياز تحديات كثيرة واجهتها مصر الفترة الماضية.

أحمد السجيني، عضو مجلس النواب - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *