أخبار مصر

نائب عن مستقبل وطن: لا حاجة لتكرار سيناريو ائتلاف دعم مصر بالمجلس الجديد

• الطماوي: التنسيق مع الشعب الجمهوري ومصر الحديثة
قال النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب لن يعمل على تشكيل ائتلاف برلماني على غرار ائتلاف دعم مصر الذي جمع نواب حزبيين ومستقلين خلال الفصل التشريعي الأول.

وأضاف الطماوي، في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن الحزب الآن وضعه مختلف وحاصل على الأغلبية البرلمانية، ولا حاجة لتشكيل ائتلاف برلماني مثل ائتلاف دعم مصر.

وأوضح الطماوي أن مستقبل وطن سيعمل تحت القبة من خلال التنسيق مع الأحزاب التي تتوافق معه في الرؤى، وفي مقدمتها حزب الشعب الجمهوري وحزب مصر الحديثة.

وتابع أن هذا التنسيق بختلف عن شكل ائتلاف دعم مصر الذي كان قانونيا ومشهرا في الجريدة الرسمية.

من جانبه، قال النائب أحمد عبدالماجد القيادى بحزب الشعب الجمهورى، في تصريح سابق لـ”الشروق”، إن الحزب سيقوم بالتنسيق تحت قبة المجلس مع حزبى مستقبل وطن ومصر الحديثة من أجل توحيد الرؤى فى القضايا المهمة التى تخدم الوطن والمواطن.

وأوضح عبدالماجد، فى تصريحات لـ”الشروق”، أن الحزب سينسق أيضا مع حزبى مستقبل وطن ومصر الحديثة، حول انتخابات اللجان النوعية، وذلك لضمان التنوع الحزبى واختيار العناصر الأفضل.

وكان حزب مصر الحديثة قد عقد أمس، اجتماعا بحضور جميع نوابه؛ لبحث عدة امور خاصة بعمل الحزب خلال الفترة المقبلة .

وقال رئيس الحزب وليد دعبس، خلال الاجتماع، إنه سيتعاون مع حزب “مستقبل وطن” في بعض الأمور الخاصة داخل مجلس النواب.

وحصد حزب مستقبل وطن الأغلبية بـ316 مقعدًا، وجاء بعده حزب الشعب الجمهورى بـ50 مقعدًا، الوفد 26 مقعدًا، وحماة الوطن بـ23 مقعدًا، وحزب مصر الحديثة 11 مقعدًا، والإصلاح والتنمية على 9 مقاعد.

فيما حصلت أحزاب المصرى الديمقراطى، والنور والمؤتمر والحرية على 7 مقاعد لكل منهم، والتجمع 6 مقاعد وجاء فى المركز قبل الأخير حزب العدل بمقعدين حصل عليهما بنظام القائمة وأخيرًا إرادة جيل بمقعد واحد، كما استطاع المستقلون الحصول على 95 مقعدًا.

وأضاف الطماوي، في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن الحزب الآن وضعه مختلف وحاصل على الأغلبية البرلمانية، ولا حاجة لتشكيل ائتلاف برلماني مثل ائتلاف دعم مصر.

النائب إيهاب الطماوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *