أخبار مصر

وزير شئون المجالس النيابية: البرلمان شهد تاريخا عريقا من الديمقراطية المصرية

قال علاء الدين فؤاد، وزير الشئون البرلمانية، إن البرلمان شهد تاريخًا عريقًا من الديمقراطية المصرية، منوهًا بأن النواب القدامى كانوا خير مثال لما يجب أن يكون عليهم النائب لذلك حصلوا على فرصة من الشعب مرة ثانية.

وأشاد فؤاد، بوعي الشعب المصري الذي حرص على المشاركة في الانتخابات رغم جائحة كورونا، كما أشاد بدور الدكتور حنفي الجبالي، رئيس المجلس، ذاكرًا أن الحبالي أرسى الكثير من مبادئ المحكمة الدستورية العليا التي شرفت بقضائه.

وتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي اتخذ قرارًا في لحظة فارقة في الوطن، مؤكدًا أنه يوصل العمل ليلًا نهارًا من أجل مصلحة الوطن.

وتقدم وزير شئون المجالس النيابية، بالتهاني للمستشارين أحمد سعد الدين و محمد أبو العنين لثقة أعضاء المجلس بهم.

وترأست النائبة فريدة الشوباشي، الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

وأدى أعضاء المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

علاء الدين فؤاد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *