أخبار مصر

وزير الري: التوسع في مشروع تبطين الترع ليشمل المساقي

أعلن وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، التوسع في المشروع القومي لتأهيل الترع ليشمل المساقي أيضا؛ في إطار منظومة شاملة تستهدف تطوير شبكة المجاري المائية بشكل متكامل.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها وزير الري، الدكتور محمد عبد العاطي، في محافظة الفيوم.

وتفقد عبد العاطي، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عمليتي تأهيل ترعة مطرطارس الشرقي وترعة كفر عميرة، ووجه بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال والتأكد من ضبط جودة التنفيذ ، مع تأكيد استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان إنهاء التنفيذ في الموعد المحدد.

كما تفقد وزير الري أعمال التأهيل المنفذة على مسقى أم راسين والمتفرعة من ترعة مطرطارس الشرقي، والتي جرى تنفيذها بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والري، التي وفرت المواد الخام والمنتفعين على المسقى، والذين نفذوا عملية التأهيل.

ووجه عبد العاطي بتوفير المواد الخام لتنفيذ نظام للري الحديث بزمام ترعة مطرطارس الشرقي مع تركيب المنتفعين المنظومة بمعرفتهم؛ وذلك في ضوء دعم وزارة الموارد المائية والري للمزارعين وتشجيعهم على التحول لنظم الري الحديث.

وأوضح الدكتور عبد العاطى أن وزارة الموارد المائية والرى تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للانتهاء من المشروع القومي لتأهيل الترع نظراً لما يقدمه من مردود كبير في مجال تحسين إدارة المياه وتوصيل المياه لنهايات الترع المتعبة، بالإضافة لما يحققه من نقلة حضارية في المناطق التي يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، والمساهمة في تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث.

وزارة الري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *