أخبار مصر

الأرصاد: انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة الأيام المقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية من فرص الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، ونشاط الرياح، مستمرة حتى الأربعاء المقبل، لافتًا إلى التحسن في الأجواء، بدءًا من يوم الخميس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الأيام المقبلة تشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ْ18 غدًا.

ولفت إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة على كل الأنحاء خلال فترات الليل، متوقعًا أن تسجل القاهرة 12 درجة، والمدن الجديدة وشمال الصعيد 10 درجات، خلال ساعات الليل المتأخرة والنهار الباكر.

ونوه مدير مركز التحاليل والتنبؤات إلى أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل، قائلًا إنه مثير للرمال والأتربة خلال ساعات النهار.

وذكر أن الطقس مائل للبرودة خلال فترات النهار، الأيام المقبلة، موضحًا أن السواحل الشمالية والوجه البحري تتعرض لأمطار من خفيفة لمتوسطة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشار شاهين، إلى تأثير التقلبات جوية والرياح على الملاحة البحرية، ناصحًا المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال الفترة المقبلة.

ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *