أخبار مصر

القومية للأنفاق: 45% من أعمال القطار الكهربائي السريع تنفذه الشركات الوطنية

– والي: لا نجازف بأي تكاليف مالية أو نضعها في مشاريع غير مدروسة..

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن 45% إلى 50% من نسبة أعمال القطار الكهربائي السريع تنفذه الشركات الوطنية، لافتًا إلى أن المشروع ينتج عنه كم كبير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف والي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة تخطط لتوطين الصناعة المحلية من القطارات الكهربائية، مشيرًا إلى التواصل مع الشركات العالمية لتكون نسبة المكون المحلي بالقطارات 20%.

وأكد أن وزارة النقل تضع خطة طموحة لتطوير وتجديد السكك الحديد، قائلًا إن القطار الكهربائي السريع مشروع موازِ يغير شكل الخريطة العمرانية والتنمية الاقتصادية في مصر.

وتابع رئيس الهيئة القومية للأنفاق: «لا نجازف بأي تكاليف مالية أو نضعها في مشاريع غير مدروسة»، قائلًا إن التطوير الحضري أو الصناعي أو الزراعي يعتمد على مد وسائل المواصلات للأماكن المختلفة، وفقًا لخبراء التخطيط في مصر والعالم.

وذكر أن مصر من المقرر أن تشهد إنشاء ما يزيد عن 1600 كم من خطوط الجر الكهربائي، مؤكدًا أن الخطوط ستغير شكل التوزيع السكاني والأنشطة الاقتصادية في مصر.

وأشار والي، إلى البدء في تنفيذ جميع محطات خط القطار الكهربائي السريع، للانتهاء من المرحلة الأولى خلال عامين، مضيفًا أن القطار موجود في ألمانيا والصين وكوريا ودول أخرى.

عصام والي - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *