أخبار مصر

فيديو.. هيئة تنشيط السياحة: مبادرة شتي في مصر تعتمد بالأساس على السياحة الداخلية

قال أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مبادرة «شتي في مصر» دعم مباشر من الحكومة لقطاعي السياحة والسفر، الذين تأثرا بقوة جراء أزمة كورونا.

وأضاف يوسف، فس مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأحد، أن القطاع في مثل هذه الأزمات يعتمد بقوة على تشجيع السياحة الداخلية، مشيرًا إلى مواجهة العديد من المعوقات، أبرزها التكلفة.

وأفاد بأن الوزارة عملت مع العديد من الجهات في الدولة لتشجيع السياحة الداخلية في هذه الفترة، مؤكدًا أن المبادرة تعتمد بشكل أساسي على السياحة الداخلية، على أن يستفيد السياح القادمين عن طريق القاهرة من تذاكر الطيران.

وأوضح أن الشركات الوطنية الناقلة التابعة لوزارة الطيران المدني خفضت أسعار التذاكر لتصبح ما بين 1500 إلى 2000 جنيه، مشيدًا بهذه الأسعار للمقاصد السياحية المختلفة.

وذكر أنه بالتنسيق مع غرفة الفنادق، حددت وزارة السياحة أسعار الفنادق من ثلاثة لخمسة نجوم، لتكون ما بين 300 و750 جنيهًا للفرد في الليلة الواحدة شاملة كل التكاليف الضريبية والأغذية والمشروبات.

وانطلقت مبادرة «شتي في مصر»، الجمعة الماضية، إلى المدن السياحية المصرية في خمس محافظات سياحية، وهي: جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والإسكندرية، والتي تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

السياحة الداخلية - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *