أخبار مصر

رئيس محلية بالنواب: المناوشات بين الحكومة والبرلمان ظاهرة صحية

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن استدعاء مجلس النواب للحكومة أمر طبيعي، خاصة لطرح مجلس الوزراء لبيان عن ما تم إنجازه من خطتها التي عرضها على البرلمان السابق.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أنه تلى بيان رئيس الوزراء، بيان أخر للواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية، والذي شهد تعقيبًا من العديد من النواب، ذاكرًا أن التعقيب الختامي جاء من حنفي جبالي رئيس المجلس، والذي أحال البيان إلى اللجنة المعنية بالرقابة على الوزارة.
وأشاد بجلسة مجلس النواب اليوم وأنها شهدت ممارسة طيبة بين السلطات، منوهًا أن كلمته بالبرلمان خلال اليوم، تضمنت الحديث عن الانتقال من الشكلية إلى الموضوعية والتفاعل الحقيقي للعمل.
وذكر أن ملفات منظومة النظافة واشتراطات البناء الجديدة كانت من ضمن الملفات التي دار النقاش بشأنها بين النواب ووزير التنمية المحلية، متابعًا: «الأخذ والعطى بين الحكومة والبرلمان ظاهرة صحية».
وأوضح أنه خلال الـ48 ساعة المقبلة سيتم استدعاء وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والإعلام، مشيرًا إلى أن النقاش بالمجلس يتضمن قضايا تخص المواطن في حياته اليومية للوصول لحالة توازنية بين المصلحة العامة طبقًا لرؤية الحكومة ومصلحة المواطن.

أحمد السجيني - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *