أخبار مصر

برلماني: مصر تشهد طفرة تنموية في عهد السيسي.. والمشروعات القومية توفر آلاف فرص العمل

قال عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر بقطاع غرب الدلتا، إن ما تشهده الدولة المصرية خلال الفترة الحالية من مشروعات تنموية وخدمية بكافة القطاعات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعجاز رغم الظروف والتحديات التي تمر بها الدولة.

وأضاف الشرقاوي، في بيان له اليوم: “خلال 6 سنوات ماضية شهدت مصر طفرة حقيقة على أرض الواقع في إقامة المشروعات القومية العملاقة التي ستوفر آلاف فرص العمل خلال الفترة المقبلة وشبكة طرق جديدة ستساعد على تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية”.

وأوضح أن المشروع القومي لتبطين الترع، سيساعد على توفير المياه المهدرة سواء من نهر النيل أو من الأمطار أو المياه الجوفية أو المعالجة، وسيوفر الملايين من الجنيهات التي تتم على عمليات التطهير للترع والمصارف وسرعة وصول مياه الري للمزراعين لري حقولهم بكل سهولة عكس الماضي.

وأشار إلى أن هناك آلاف المشروعات التي تنفذ حاليًا في جميع المحافظات، لأول مرة منذ عقود يكون اهتمام بالأقاليم ومحافظات الصعيد والوجه البحري من خلال تنفيذ مشروعات قومية تساعد على عملية التنمية الشاملة والاستفادة من الإمكانيات التي تتميز بها المحافظات، قائلًا: “محافظة البحيرة خلال عامين فقط شهدت استثمارات بلغت 55.5 مليار منذ تولي اللواء هشام آمنة محافظ الأقليم الحالي”.

ولفت إلى أن الدولة تعمل على توفير مناخ مناسب للاستثمار من خلال شبكة الطرق الجديدة وربط المحافظات ببعضها من خلال الطرق الجديدة التي تم إنشائها.

عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *