أخبار مصر

تدشين مشروع عين القاهرة باستثمارات 500 مليون جنيه

المشروع سيوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

 

عُقد مؤتمر صحفي بحديقة المسلة بالزمالك، اليوم الخميس، لإعلان رسميا عن تدشين مشروع عين القاهرة المقام في منطقة الزمالك، بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية لتخطيط العمراني، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور عبد الرحمن سعيد ورئيس الأمانة الفنية لتنظيم التصرف في أصول الدولة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الحكوميين وشركاء المشروع.

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن مشروع عين القاهرة يحقق هدفا استراتيجيا للتنمية السياحية المستدامة، والتكامل مع مشروع ممشى أهل مصر والجهود القائمة لتطوير المحافظة، بالتوازي مع جهود الحكومة في مختلف القطاعات ورؤية مصر 2030.

وأكد عبد العال، أن محافظة القاهرة تقدم كافة أوجه الدعم والتعاون من أجل خروج المشروع بالوجه الذي يليق بالقاهرة التي يجري إعدادها حاليا تمهيدا لانتقال كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وجعل العاصمة وجهة سياحية تليق باسم مصر وعاصمتها العريقة.

ومن جانبه، قال أحمد متولي، رئيس إدارة شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إن المشروع يأتي تماشيا مع الخطة الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، بما تشمله من خطة متكاملة لتنمية السياحة، وتطوير المجالات المختلفة بالتركيز على مجالات السياحة والاستثمار بالتعاون مع القطاعات المسئولة عن تلك الأنشطة بالدولة، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتشغيله خلال عامين بحلول عام 2022م.

وتعد عين القاهرة هي الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

وأوضح متولي، أن المشروع تبلغ استثماراته 500 مليون جنيه، ويقام على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع، ويستهدف ما يصل إلي 2.5 مليون زائر سنويا، كما يفتح المشروع الباب أمام توفير فرصة عمل مباشرة يبلغ عددها 1.200موظف، وغير مباشرة 4000 فرصة عمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *