أخبار مصر

أسامة هيكل: الإعلام الإثيوبي لعب دورا مؤثرا في قضية سد النهضة

تواصلنا مع الإعلام الأجنبي ضعيف.. ووزير إعلام حصل على ٦ مليار جنيه من أجل مدينة الانتاج برأس مالها مليار و٨٠٠ مليون

قال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن تأثير وسائل الاتصالات الحديثة يصل إلى حد إسقاط الأنظمة السياسية.

وذكر أن الأمر جرى سابقا في العام 2001 حينما تم أسقاط جوزيف استرادا في الفلبين برسائل الـ”sms”، كما أنه تم تكرر الأمر في 2004 في أسبانيا، نظام خوسيه ماريا أزنار سقط بنفس الطريقة، وفي العام 2009 حدث نفس الكلام محاولة لإسقاط إيران عبر الوسائل الحديثة للاتصال، وتمكنت أجهزة مخابراتها من إجهاض الأمر، ولكننا في مصر لم نستطع تجنب نفس المصير رغم كل الإشارات السابقة.

وأضاف خلال حضوره اجتماع لجنة الإعلام في البرلمان: “الثورة استغرقت 3 أسابيع، احتل الإخوان المشهد بعدها لأنهم كانوا فصيل منظم، والحمد لله أن جرى ماجرى لاكتشاف حقيقتهم، بدون ذلك كان لايزال التعاطف مع الإخوان، وأن الإعلام انتبه لما كان يفعله من خلال تغذية الإخوان والإعلان عن مظاهراتهم والتحرك معهم وتصوير فعالياتهم”.

وتابع: “عقب 3 أشهر من حكم الإخوان انتبه الإعلاميون إنه قد (تطير رقابهم)، ليلعب بعدها الإعلام دورا كبيرا في التمهيد لثورة 30 يونيو، الإعلام في آخر 10 سنوات أثبت أنه سلاح حقيقي في توجيه الشعوب”.

ولفت إلى أن أحد وزراء الإعلام السابقين حصل على 6 مليارات جنيه من البنوك من أجل مدينة الانتاج التي يصل رأس مالها إلى مليار و800 مليون.

واستطرد: “الإعلام الأثيوبي لعب دورا قويا ومؤثرا للغاية من أجل تدعيم موقف بلاده فيما يخص أزمة سد النهضة”، قائلا: “في المقابل تواصلنا مع الإعلام الأجنبي كان ضعيفًا”.

واختتم: “حدث انخفاض للإعلانات بشكل واضخ مؤخرا، فيما تراكمت الديون على ماسبيرو في المقابل، وأنه خلال العشر سنوات الماضية لم يكن أحد مهتم بوقف الديون”.

قال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن تأثير وسائل الاتصالات الحديثة يصل إلى حد إسقاط الأنظمة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *