تكنولوجيا

إيه الفرق؟.. أبرز الاختلافات بين خدمات الألعاب السحابية للهواتف الذكية

تطور كبير شهدته صناعة الألعاب الإلكترونية على مدار العامين الماضيين، خاصة مع ظهور خدمات الألعاب السحابية التي تدعم أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وقد سمحت هذه الخدمات لأي شخص لديه هاتف ذكي بممارسة ألعاب الكمبيوتر عالية الجودة على هاتفه الذكى، وفيما يلى نوضح أبرز الإختلافات والفروق بين عدد من هذه الخدمات كما يلى:

– خدمة Xbox Game Pass:

هي خدمة تابعة لشركة مايكروسوفت، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 100 لعبة مقابل رسوم شهرية، وتوفر هذه الألعاب من خلال البث وليس التحميل، ويجب أن يكون لديك جهاز تحكم مزود بتقنية البلوتوث وهاتف ذكي أو جهاز لوحي متوافق، وتتكامل الخدمة مع خدمة الاشتراك (Xbox Game Pass Ultimate)، وتبلغ تكلفة الاشتراك 14.99 دولارًا في الشهر.

ةتتوفر الخدمة الآن لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، بينما مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد يجب عليهم استخدام متصفح سفاري للوصول إلى الألعاب في الخدمة.

– خدمة GeForce Now:

لا توفر هذه الخدمة أي مجموعة من الألعاب بشكل مستقل، حيث يمكنك للمستخدم فقط اللعب بالألعاب التي يمتلكها بالفعل، حيث تسمح له الخدمة بحويل جهازه إلى مشغل للألعاب، وتبلغ تكلفة الاشتراك 24.95 دولارًا لمدة ستة أشهر.

كما توفر الخدمة عضوية اشتراك مجانية أيضا، ولكنها لا تحتوي على ميزات الألعاب المتطورة، مثل: تتبع الأشعة، بالإضافة إلى ذلك كل جلسة لعبة محددة بساعة واحدة، كما تعمل الخدمة على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل، مثل: الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وحواسيب ويندوز أو ماك، ومشغل الوسائط (NVIDIA Shield)، وهواتف آيفون وأجهزة آيباد عبر متصفح سفاري.

– خدمة Stadia:

هي خدمة ألعاب تابعة لشركة جوجل، حيث تذكر الشركة أن الخدمة لديها مستقبل واعد مع ميزات رائعة متوفرة الآن، مثل: بث الألعاب مباشرة في يوتيوب ودعم دقة 4K و HDR، مع دعم ممارسة الألعاب بمعدل 120 إطارًا في الثانية مستقبلًا.

وتتيح لك الخدمة شراء الألعاب التي تريد لعبها، ولكن الاختلاف الرئيسي بينها وبين خدمات الألعاب السحابية الأخرى هو إنها لا تدعم الشراء من أي متاجر تابعة لجهات خارجية، بدلًا من ذلك يجب عليك شراء الألعاب من خلال المتجر الخاص بالخدمة نفسها.

وتتيح الخدمة خطتان للاشتراك، مجانية ومدفوعة تُكلف 10 دولارات في الشهر تتيح بث الألعاب بدقة 4K بالإضافة إلى الوصول إلى مكتبة متنامية من الألعاب، والتي لا يتعين عليك شرائها، حيث توفر حاليًا حوالي 120 لعبة يمكنك لعبها مباشرةً عبر جهازك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *