أخبار مصر

بسام راضي: جولة الرئيس التفقدية اليوم كانت للاطلاع على سير العمل وجداول التنفيذ

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الجولة التفقدية لرئيس الجمهورية اليوم تعتبر امتدادًا لجولاته التي يقوم بها خلال يوم الجمعة من كل أسبوع، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلع خلالها على سير العمل وجداول التنفيذ.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن جولة الرئيس اليوم في منطقة شرق القاهرة تأتي في إطار المخطط الاستراتيجي للدولة المتعلق بشبكة الطرق والمحاور، مشيرًا إلى إنشاء ما يقرب من 7 آلاف كيلومتر من المحاور على أعلى مستوى خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح ان المحاور الرئيسية التي أنشأتها الدولة ساهمت في تحسين الحالة المرورية وسهلت من حركة تنقل المواطنين، مضيفًا أن لها مردود اقتصادي هام يتمثل في توفير كميات البنزين المستخدمة، إضافة إلى توفيرها للوقت والجهد، وتسهيلها لحركة التجارة.
وأشار إلى تبني الرئيس لاستارتيجة تحسين شبكة التطرق والمحاور الرئيسيبة خاصة وأنه يعتبرها شرايين التنمية الحقيقية، والبنية لأساسية التي تبنى عليها التنمية الشاملة.
وذكر أن منطقة شرق القاهرة التي تفقد الرئيس سير الأعمال بها خلال اليوم تعد منطقة هامة فضلًا عن أنها تحتوي على كثافة سكانية عالية، لافتًا إلى أهمية تطويرها لتسهير حركة العبو من خلالها إلى المدن الجديدة والعاصمة الإدارية.
ولفت إلى تفقد الرئيس السيسي لأعمال التطوير بمنطقة عين الصيرة وسور مجرى العيون وبحيرة عين الحياة، والتي تعتبر من المشروعات الضخمة، خاصة وأنها منطقة تحيط بمحور الحضارات إلى متحف الحضارة، ذاكرًا أنه تم تطوير بحيرة الحياة بعد ما كان الإهمال قد أدى لتدهورها بشكل كبير لتصبح مزارًا سياحيًا، خاصة وأنها كانت تستخدم لسنوات طويلة للاستشفاء.
ونوه أن تطوير المنطقة يهدف لتحسين المنطقة المحيطة بمتحف الحضارات الذي يمثل أيقونة المتاحف الموجودة في مصر، قائلًا إنه المنطقة بها أكبر كوبريين أحدها يصل بين محور صلاح سالم، والآخر يصل للكورنيش.
وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، بجولة تفقدية لعدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى وما تتضمنه من شبكة طرق ومحاور وكباري جديدة، وكذلك مشروع تطوير منطقة مصر القديمة والسيدة عائشة، ومنطقة محور الحضارات.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن جولة السيد الرئيس شملت الأعمال الحالية الجاري تنفيذها واستكمالها في مناطق شرق القاهرة وأحياء مدينة نصر ومصر الجديدة وطريق الأوتوستراد، وكذلك شبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط منطقة محور الحضارات بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة وذلك فى إطار التطوير الشامل لمنطقة بحيرة عين الصيرة التاريخية ومحيط متحف الحضارة بمصر القديمة، ذلك التطوير الذى استعاد الوجه الحضاري للمنطقة وحولها إلى مقصد سياحي متطور يتسم بطابع معماري حديث ومتكامل الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *