أخبار مصر

بعد الحريق الهائل.. مصدر لـ«الشروق»: محافظ القاهرة يقرر إزالة أكشاك التوفيقية

كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، عن صدور قرار من المحافظ، اللواء خالد عبد العال، بإزالة أكشاك التوفيقية، موضحًا أن قرار المحافظ جاء بالتنسيق مع الجهات الأمنية للمساعدة في إزالتها.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”الشروق”، أن أكشاك التوفيقية يطلق عليها “نمر أسواق”، موضحًا أن سوق التوفيقية تم إنشائه منذ عام 1948، ويبلغ عدد “نمر” تلك الأسواق حوالي 59 نمرة بشارع التوفيقية.

واعترض أصحاب أكشاك بيع اكسسوارات السيارات بشارع التوفيقية على قرار المحافظ بإزالة الأكشاك نتيجة الحريق الذي حدث اليوم.

وقال محمود ياب (71 عاما)، إن قرار المحافظ بإزالة اكشاك شارع التوفيقية سوف تتسبب في تشريد اكثر من 500 أسرة، مشيرا الي أنهم يمتلكون تراخيص لها منذ عام 1954 (حصلت الشروق علي نسخة منها).

وأضاف دياب، لـ “الشروق”، أن أحد المسئولين وعد بايجاد بدائل لهم في مناطق اخري، مطالبًا بأن تكون تلك البدائل مناسبة للأنشطة التي يعملون فيه؛ ليتمكنوا من البيع والشراء وسط سوق متخصص في مجالهم.

وكان محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، تفقد موقع الحريق الذى اندلع صباح اليوم الجمعة، بمنطقة التوفيقية، يرافقه نائبه للمنطقة الغربية، اللواء إبراهيم عبد الهادي، ومسئولى حى الأزبكية.

وكان قد قرر تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات التى نشب بها الحريق لبيان مدى تأثرها، وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة صباح اليوم بلاغًا بنشوب حريق بالعقارين ١٤ و ١٦ شارع التوفيقية من شارع البورصة بحى الأزبكية وعلى الفور إنتقل مسئولوا الحماية المدنية و الغاز والكهرباء والاسعاف والحى لمكان الحادث.

حيث تبين أن الحريق إندلع بالعقارين رقم ١٤ وهو عقار خالى و رقم ١٦ وبه عدد من المحلات ثم إنتقل الى العقار رقم ١٠ المقابل وأسفر الحريق عن خسائر ب ٢٢ محل تقريبًا و تمكنت قوات الحماية المدنية بمشاركة عدد ١٣ سيارة إطفاء و ٢ عربة خزان من إطفاء الحريق دون مصابين .

ووجه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

بعد الحريق الهائل.. مصدر لـ«الشروق»: محافظ القاهرة يقرر إزالة أكشاك التوفيقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *