أخبار مصر

وزير التنمية المحلية ومحافظ الأقصر يزوران مركز الأقصر للابتكار ونقل المعرفة

زار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونقل المعرفة، الذى تم إنشاءه من قبل الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمى لتبادل الدروس المستفادة وقصص النجاح فى بناء القدرة على الصمود والتنمية الريفية والحماية الاجتماعية والتحول الرقمى.

شارك في الجولة كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والبرنامج.

وتابع شعراوي مع مجموعة من الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها للمزارعين المستفيدين من مشروعات البرنامج، حيث يتم حالياً تنظيم دورة تدريبة في زراعة القمح بالطرق الحديثة، فضلًا عن الإطلاع على الدورة التدريبية حول طرق تجفيف الطماطم بالمركز لزيادة معدلات التصدير.

وأعرب عن سعادته بما شاهده في المركز والجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي، معرباً عن أمله في زيادة عدد القرى المستهدفة لتنفيذ مشروع توحيد الحيازات الزراعية بها، مضيفًا أن الوزارة مستمرة في الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة “مشروعك”، وقروض صندوق التنمية المحلية لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

وأكد أن الاهتمام بالمواطن على رأس أولويات عمل الحكومة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى جهود الوزارة للنهوض بالقرى المصرية بالمحافظات وجعلها قرى نموذجية، وخاصة فيما يخص البنية التحتية والصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير فرص عمل لأبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة.

وأشار إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والبرنامج فى عملية اختيار القرى التى سيعمل عليها خلال الفترة الحالية فى إطار فكر التنمية المتكاملة التى تنفذه الوزارة، وتحويل القرى إلى قرى نموذجية ومبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

ومن جانبه، قدم مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، الشكر لوزير التنمية المحلية، على دعمه المستمر لمشروعات البرنامج في المحافظات المصرية، مشيدًا بجهود محافظ الأقصر لدعم أنشطة المركز خلال الفترة الماضية.

شارك في الجولة كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *