أخبار مصر

الصحة: التفاوض مع الهند لتكون مصر إحدى القواعد المنتجة للقاح كورونا بإفريقيا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن لقاح «أسترازينيكا» إنتاج شركة serum institute الهندية، مطابق لمواصفات إنتاج التحالف الدولي «جافي»، مشيرة إلى التفاوض مع الهند لتكون مصر إحدى القواعد المنتجة للقاح في إفريقيا.

وأضافت زايد، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن مصدر 100% من المواد الخام لتصنيع علاج فيروس سي من الصين والهند، موضحة أن البلدين تنتجان المواد الخام للأدوية والأمصال حول العالم.

وأعلنت عن زيارة مرتقبة إلى الهند وعقد اتفاقيات هامة جدًا، خلال الفترة المقبلة، متابعة: «وفقًا للجدول المعلن بشكل رسمي ستكون هناك أخبار جيدة وانفراجة وتوسع في اللقاحات في مصر».

ومنحت هيئة الدواء المصرية رخصة الاستخدام الطارئ للقاح «كوفيشيلد/استرازينيكا» إنتاج شركة serum institute الهندية، التي تعاقدت على نقل تكنولوجيا صناعة اللقاح من شركة أسترازينيكا البريطانية.

وجاء منح أسترازينيكا رخصة الاستخدام الطارئ بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات، ومعامل هيئة الدواء، طبقًا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

هالة زايد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *