أخبار مصر

فيديو.. صندوق تحيا مصر: رفع كفاءة 1800 منزل بالقرى المختلفة قبل منتصف 2021

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يستهدف رفع كفاءة 1800 منزل بالقرى المصرية قبل منتصف 2021، فضلًا عن توريد أكثر من 900 وحدة غسيل كلوي للمستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي، مشيرًا إلى تلقي 300 مليون جنيه من الشركاء من أجل توفير لقاح كورونا لغير القادرين.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف تطوير القرى الأكثر احتياجًا، من خلال توفير سكن كريم وأنظمة وأدوات للتنمية الاقتصادية لأهالي تلك القرى والنجوع، موضحًا أنها تشمل رفع كفاءة البيوت.

ونوه إلى أن العديد من الأسر بتلك القرى تستقبل الشتاء بشكل صعب، معلقًا: «يكفي الناس عانت لسنوات طويلة كل أمنيتهم في الحياة وجود منزل يحميهم من المطر والحشرات التي تهاجمهم، وما يحدث الآن إنقاذ للإنسان، وليس مجرد توفير سكن كريم».

وأوضح متحدث تحيا مصر أن مبادرة الرئيس «حياة كريمة» تضم الأطراف المنوط بها توفير حياة كريمة للمواطن من أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية المنوط بها تنفيذ الخطة والرؤية العامة، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني، مضيفًا أن السيسي وجه بتعظيم دور المنظمات خلال عام 2019.

وذكر أن اليوم شهد توقيع بروتوكولات تعاون في قرية سيدي عبدالرحمن بمدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم، لافتًا إلى إنشاء وحدة صحية بالقرية، ورفع كفاءة المدرسة الابتدائية بها وإضافة ملعب بالكامل، وتطوير المكتبة وإضافة مباني للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وتابع مختار، أن العلمين الجديدة تخدم عددًا كبيرًا من المواطنين والسياح، قائلًا إنه من المقرر إنشاء مجمع خدمي يضم مكتب بريد وفروعًا للبنوك، فضلًا عن مدينة رياضية متكاملة وفصول محو أمية وحرف.

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *