أخبار مصر

الوفد: إلغاء دعوة الهيئة العليا للحزب للاجتماع الخميس المقبل

قال حزب الوفد إن رئيسه بهاء الدين أبو شقة، وافق على إلغاء دعوة الهيئة العليا للاجتماع الخميس المقبل، التزاماً بنصوص لائحة الحزب وموافقة أغلبية أعضاء الهيئة.

وأوضح الحزب فى بيان له اليوم، أن فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، كان أبلغ في خطاب رسمي إلى رئيس الحزب بهاء الدين أبو شقة رغبة 31 عضواً بالهيئة العليا بإلغاء اجتماع الهيئة المقرر له يوم 4 فبراير الحالي، ووافق أبو شقة على إلغاء دعوة الهيئة العليا للاجتماع.

وقال بدراوي فى خطابه: “أخطرني 31 عضواً من أعضاء الهيئة العليا بطلب عدم إجراء انتخابات هيئة المكتب، طبقاً لما جرى عليه العرف تنفيذاً للائحة الحزب بأن مدة المكتب التنفيذي 4 سنوات، كما طالب الأعضاء بعدم انتخاب رئيس للهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ لحين صدور اللائحة الداخلية للمجلس، وعدم وجود نص باللائحة يلزم انتخاب رئيس الهيئة البرلمانية للشيوخ من خلال الهيئة العليا”.

وأضاف أن اللوائح السابقة تترك للهيئة البرلمانية بالنسبة لمجلس الشورى «الشيوخ حالياً» اختيار رئيس الهيئة البرلمانية من بين أعضائه، وترتيباً على ما سلف فإن اجتماع الهيئة العليا المقرر يوم الخميس 4 فبراير، فاقد لسبب انعقاده لذلك نطلب إلغاء اجتماع الهيئة العليا المقرر سابقاً انعقاده.

حزب الوفد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *