أخبار مصر

السكة الحديد بعد حادث مزلقان فزارة: تهشم الجزء الأمامي من كبينة الجرار والعربات لم تتأثر

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن قائد قطار «2010»المكيف المتجهة من القاهرة إلى أسوان فوجئ بعبور سيارة ونش من المزلقان المغلق لمرور القطار.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن مزلقان فزارة مطور وله حارة دخول وخروج وكان مغلقًا ومتخذًا لكل عوامل الأمان نظرًا لعبور القطار، موضحًا أن بعض السائقين لازالوا يعانون من بعض السلوكيات الخاطئة.
وذكر أن الونش اختلت حركته على المزلقان نتيجة أن إحدى عجلاته علقت ما أدى لتصادمها بالقطار واختراقها لكبينة الجرار، مضيفًا أن الحادث أسفر عن مقتل 3 من عمال السكك الحديدية.
وأشار إلى إخلاء الخط وتعطله لمدة 3 ساعات لفك التشابك بين الونش وعجلات جرار القطار الذي تهشم جزئه الأمامي، ذاكرًا أنه تم إضافة جرار جديد لعربات القطار ليكمل رحلته.
ولفت إلى تعطل حركة 5 قطارات منطلقة من القاهرة إلى أسوان و3 آخرين في الاتجاه المعاكس نتيجة الحادث، منوهًا أن القطارات انتظم سيرها بعد إزاحة الأعطال من الخط ولم تتوقف سوى في المحطات الرئيسية.
وأفاد أن غفير المزلقان وأمين شرطة حاولوا منع سائق السيارة من العبور إلا أن القطار كان قادم بسرعته فلم يستطيعوا اللحقا خاصة وأن عجلات السيارة علقت في الحارة الوسطى بين الحارتين بالمزلقان، مؤكدًا أن عربات القطار لم تتأثر.
ولقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب آخر، اليوم الأربعاء، في حادث تصادم قطار مع سيارة نقل بونش على مزلقان قرية فزارة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *