أخبار مصر

سفير مصر في كندا يناقش تأثير كورونا على الطيران مع سكرتير عام الإيكاو

حث السفير أحمد أبو زيد سفير مصر في كندا، اليوم الأربعاء، هاتفيًا مع فانج ليو سكرتير عام منظمة الطيران المدني الدولية “الايكاو” (مقرها مدينة مونتريال بكندا)، دور المنظمة في التعامل مع الآثار المرتبطة بجائحة كورونا على قطاع الطيران المدني عالميًا.

ذكرت الخارجية، انه تم مناقشة التعاون القائم بين مصر والايكاو في إطار عضوية مصر الحالية بالمجلس التنفيذي للمنظمة واستضافتها لمقر المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط.

قال السفير أبو زيد – في تصريح صحفي – أنه تم خلال المحادثة الهاتفية التأكيد على حجم الأضرار البالغة التي أصابت قطاع الطيران المدني على مستوى العالم نتيجة الجائحة، والتأثيرات السلبية المتتالية الناجمة عن ذلك، والتي أضرت بقطاعات عديدة مثل صناعة الطيران، والسياحة، والشحن، وسلاسل الإنتاج المرتبطة بكل تلك القطاعات.

وأوضح أن هناك مؤشرات أولية على بدء تعافي بعض من تلك القطاعات بشكل تدريجي، وأن ذلك سيرتبط بالأساس بمدى القدرة على السيطرة على الجائحة خلال الأشهر القادمة.

من ناحية أخرى، أوضح السفير المصري أنه تناول مع فانج ليو، التعاون الوثيق القائم بين مصر ومنظمة الطيران المدني الدولية منذ إنشائها عام 1944، ودور مصر الفعال والمحوري في مجال السلامة والملاحة الجوية، فضلاً عن كونها تستضيف المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط، وتتمتع حالياً بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة، والذي يعتبر الجهاز التنفيذي الحاكم لعمل المنظمة في كافة المجالات ذات الصلة بالطيران المدني.

ذكرت الخارجية، انه تم مناقشة التعاون القائم بين مصر والايكاو في إطار عضوية مصر الحالية بالمجلس التنفيذي للمنظمة واستضافتها لمقر المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط.

سفير مصر بكندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *