أخبار مصر

فيديو.. وزيرة الهجرة: مصر تمر بتحديات كبيرة تزداد خلال الفترة المقبلة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر تمر بتحديات كبيرة تزداد خلال الفترة المقبلة، مشددة على أهمية الاستعداد بالقوى الناعمة في كل المجالات، وخاصة شباب الدارسين في الخارج.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الوزارة أطلقت منذ يومين مركز الوزارة للحوار مع شباب الدارسين للخارج، قائلة إن الدارسين بالخارج ضمن الشرائح التي تتعامل الوزارة معها للترويج للدولة المصرية وإمدادهم بالبيانات والمعلومات ليكونوا أداة للدفاع وتبديد الأفكار السلبية عنها.

وأوضحت أن مركز الحوار مع شباب الدارسين للخارج عبارة عن منصة رقمية للحوار والتواصل معهم، إضافة إلى تقديم مجموعة من التدريبات، قائلة إن الوزارة شهدت اليوم تنظيم حفل بحضور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وشددت وزيرة الهجرة، على أهمية اطلاع الدارسين بالخارج على تمكين الشباب سياسيًا في مصر، من خلال توليهم لمناصب كأعضاء بالبرلمان ومجلس الشيوخ ومساعدي الوزراء ونواب المحافظين، مشيدة بتفاعل شباب الدارسين مع شباب التنسيقية.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا بوفد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ونواب المحافظين، من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك لتفعيل أهداف مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، ووضع خارطة طريق بين الجهتين، تستهدف تنظيم فعاليات وزيارات ميدانية لعدد من المحافظات لشباب الدارسين بالخارج، يتعرفون من خلالها على ما تبذله الدولة من جهد في مختلف الملفات ومن بينها رفع المستوى المعيشي لأهالي القرى الأكثر احتياجا في هذه المحافظات.

لمزيد من التفاصيل : اضغط هنا

نبيلة مكرم - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *