أخبار مصر

بعد الموجة الباردة.. الأرصاد تكشف عن ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، ارتفاع درجات الحرارة خلال الخمسة أيام المقبلة مع شبورة مائية لن تصل إلى درجة الضباب التي تؤدي إلى انعدام الرؤية.

ولفت خلال لقاء لبرنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين والتي تسبب في سقوط أمطار على أغلب محافظات الجمهورية وصلت إلى حد السيول في مناطق من سيناء.

وأوضح أن درجات الحرارة المنخفضة ظهرت خلال الساعات المتأخرة من الليل و في الصباح الباكر، مشيرًا إلى استقرار الحالة الجوية في بداية فصل الشتاء والتي كانت السبب وراء تكون الشبورة المائية الكثيفة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.
وذكر أن كثافة الشبورة تزداد بعد الفجر وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، مناشدًا المواطنين بمتابعة النشرات الجوية وما تصدره الهيئة العامة من تقارير حول حالة الطقس بوسائل الإعلام المختلفة.
وتابع أن قسم البحث العلمي الخاص بالتنبؤات الفصلية أصدر تقريرًا يفيد بأن شتاء العام الجاري يكون أكثر دفئًا من الأعوام السابقة، مؤكدًا أن ذلك لا يمنع وجود تقلبات جوية خلال فصل الشتاء.
ولفت إلى الهيئة العامة للأرصاد يضم قسم البحث العلمي الخاص بإصدار تنبؤات فصلية لكل عام، نظرًا لاختلاف الفصول على مدار الأعوام المتعاقبة.

طقس بارد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *