أخبار مصر

وزير الأوقاف يؤكد على دور الإعلام في تنمية الوعي المستنير لدى المواطنين

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ ، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب ، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، ونخبة من كبار الإعلاميين.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في كلمته على أهمية الوعي وعدم الانسياق وراء الشائعات والأفكار المتشددة، ودور الإعلام لكونه وسيلة مؤثرة في وعي المواطنين. لذلك حرصت وزارة الأوقاف على تنمية الوعي المستنير، من خلال مبادرة الوعي التي أطلقتها بالتنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام، استجابة لدعوات السيسي المتكررة للتأكيد على تنمية الوعي لدى المواطنين، والتي يأتي دورة الإعلام الديني على رأسها.

وأشار وزير الأوقاف، إلى من أهم أسلحة المنافقين، محاولات إفشال الدول وإعاقتها اقتصاديًا وتعطيل المشاريع والإنجازات، من خلال تضليل وعي المواطنين، وجعلهم ينساقون وراء الشائعات المغرضة.

وحضر الندوة 50 إعلامي من مختلف الصحف والمواقع الإخبارية، وفي نهاية الدورة التدريبية سيتم منح المتدربين شهادات تفيد بالحصول على الدورة التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *