أخبار مصر

وكيل سياحة النواب: مشروع العجلة الدوارة لم يتوقف.. ونطالب بوضعه في مكان أخر

جمعية المعماريين المصريين: مشروع العجلة الدوارة سيتسبب في حدوث تعارض في الصورة البصرية مع برج القاهرة
قال عمرو حسين هندي، وكيل لجنة السياحة، بمجلس النواب، إنه تم التحدث مع وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أمام اللجنة بمجلس النواب، عن مشروع العجلة الدوارة الذي سيتم تنفيذه في حي الزمالك، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بنقله إلى مكان آخر بعيدًا عن تلك المنطقة المزدحمة.

وأضاف هندي لـ” الشروق”، أن المشروع لم يتوقف، موضحًا أنه من أهم المشاريع السياحية التي ستدر دخلًا كبيرًا للدولة وخاصة في قطاع السياحة، ولكن الاختلاف على وضعه في هذا المكان.

وقال رئيس جمعية المعماريين المصريين، المهندس سيف الله سامي أبو النجا، إن منطقة الزمالك محمية من الفئة (أ)، مثلها مثل حي مصر الجديدة، ممنوع بها البناء، مشيرًا إلى أن مشروع العجلة الدوارة لا تمثل بناء، ولكنها مشروع ترفيهي.

وأضاف أبو النجا، لـ” الشروق”، أن من بين سلبيات المشروع أنه سيحدث تعارض بصري مع برج القاهرة القريب من المشروع في حال تنفيذه.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية، وأحمد متولي رئيس إحدى الشركات الخاصة، وضعوا حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة فى أفريقيا «عين القاهرة»، والتى سيتم إنشاؤها بحديقة المسلة المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.

وتعد عين القاهرة هي أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة فى القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية، وذلك على ارتفاع 120 مترا، ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022، وسيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

وأضاف هندي لـ” الشروق”، أن المشروع لم يتوقف، موضحًا أنه من أهم المشاريع السياحية التي ستدر دخلًا كبيرًا للدولة وخاصة في قطاع السياحة، ولكن الاختلاف على وضعه في هذا المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *